Home

استأذنت ربي في زيارة قبر أُمِّي

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة التوبة - الآية 11

  1. قال : إن القبر الذي جلست عنده قبر آمنة ، وإني استأذنت ربي في زيارتها فأذن لي ثم أورده من وجه آخر ، ثم ذكر من حديث ابن مسعود قريبا منه ، وفيه : وإني استأذنت ربي في الدعاء لها فلم يأذن لي ، وأنزل علي : ( ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى ) فأخذني.
  2. ثُمَّ قالَ: وَاستأذَنْتُه في أنْ أَزورَ قَبرَها فأَذِنَ لي، أيِ: استأذَنْتُ رَبِّي في زِيارةِ قَبرِ أُمِّي فأَذِنَ لي في ذَلكَ. ثُمَّ قالَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: فَزُوروا القُبورَ فإِنَّها، أيِ: القُبورُ أو زِيارَتُها
  3. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله عليه وسلم : ( اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي أَنْ أَسْتَغْفِرَ لأُمِّي فَلَمْ يَأْذَنْ لِي ، وَاسْتَأْذَنْتُهُ أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأَذِنَ لِي ) رواه مسلم (976)
  4. 1763 - وعن أبي هريرة قال : زار النبي - صلى الله عليه وسلم - قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ، فقال : استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي ، واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي ، فزوروا القبور فإنها تذكر الموت
  5. السؤال ما معنى حديث: استأذنت ربي أن أزور قبر أمي فأذن لي، واستئذنته في الدعاء لها بالمغفرة فلم يأذن لي.هل هو صحيح وما معناه؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلا

فقلنا: يا رسول الله، إنا رابنا ما صنعت. قال: إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي. فما رئي باكيا أكثر من يومئذ. (3 ووجه الدلالة من الحديث : أن الله تعالى إنما نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الاستغفار للكفار ، فقال تعالى : (مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ.

الدرر السنية - الموسوعة الحديثي

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «استأذنت ربي تعالى في أن استغفر لها فلم يؤذن لي، واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي، فزوروا القبور فإنها تذكر بالموت» أرشيف الإسلام - ~ 25 نا ابن حميد ، نا جرير ، عن يزيد بن أبي زياد ، عن ابن بريدة ، عن أبيه ، قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي ، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يعطني قال : وكنت نهيتكم عن. روى الإمام مسلم من حديث أبي هريرة قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ثم قال: استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور تذكركم بالموت

زار النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم قبر أمه فَبكى وأبكى من حوله فَقَالَ (اسْتَأْذَنت رَبِّي فِي أَن أسْتَغْفر لَهَا فَلم يَأْذَن لي واستأذنته فِي أَن أَزور قبرها فَأذن لي فزوروا الْقُبُور فَإِنَّهَا تذكر الْمَوْ وروی مسلم عن أبي هريرة قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه، فبكى وأبكى من حوله، ثم قال: ((استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي، فـزوروا القبور تدکر کم الموت)) فأجاب الحمد لله رب العالمين أما زيارة القبور فقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان قد نهى عنها نهيا عاما ثم أذن في ذلك فقال كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإنها تذكركم الآخرة وقال صلى الله عليه وسلم استأذنت ربي في أن أزور قبر أمي فأذن لي واستأذنت في أن. قلنا : نعم قال : إن القبر الذي رأيتموني أناجي قبر آمنة بنت وهب ، وإني استأذنت ربي في زيارتها فأذن لي ، واستأذنت ربي في الاستغفار لها فلم يأذن لي فيه ، ونزل علي ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم وما كان.

ما صحة حديث إحياء أبوي النبي صلى الله عليه وسلم

  1. وعن زيد بن الخطاب قال خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة نحو المقابر فقعد رسول الله صلى الله عليه وسلم نحو قبر فرأيناه كأنه يناجي فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح الدموع من عينيه فتلقاه عمر وكان أولنا فقال بأبي أنت وأمي ما يبكيك قال إني استأذنت ربى في.
  2. ((إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي ، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي)). رواه مسلم . . فما رؤي باكياً أكثر من يومئذ صلوات ربي وسلامه عليه. فيا من فقدت أمك. فيا من فقدت أمك .
  3. أرشيف الإسلام - ~ 202 حدثنا علي بن حميد الواسطي ، ثنا أسلم بن سلم ، ثنا محمد بن خالد ، ثنا أبو حنيفة ، عن علقمة بن مرثد ، عن ابن بريدة ، عن أبيه ، قال : كنا يوما مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في جنازة إذ أتى على قبر ، فوقف عليه.
  4. زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه، فبكى وأبكى من حوله، ثم قال: ((استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور تذكركم الموت))
  5. وفي الحديث أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - زار قبر أمه بالأبواء في ألف مقنع فبكى وأبكى وهذا حديث صحيح1 وفي الصحيح أيضا أنه قال استأذنت ربي في زيارة قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته أن أستغفر.
  6. وقيل: لما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة، زار قبرها بالأبواء ثم قام مستعبراً فقال: ((إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، فاستأذنته في << <
  7. وروى مسلم عن أبي بكر بن أبي شيبة عن محمد بن عبيد عن يزيد بن كيسان ، عن أبي حازم عن أبي هريرة قال زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى ، وأبكى من حوله ثم قال : استأذنت ربي في زيارة قبر أمي.

وقال السهيلي في الروض الأنف (3) (1 / 113): وفي الصحيح أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته أن أستغفر لها فلم يأذن لي فقال: «فى النار». فلما ولّى الرجل قال عليه السلام «إن أبى وأباك فى النار». وفى الصحيح أيضا أنه قال: «استأذنت ربى فى زيارة قبر أمى فأذن لى، واستأذنته أن أستغفر لها فلم يأذن لى». وقال أيض موضوع مهم للغاية موضوع يحتاج الى عقول حرة للتفكير والتميز. الموضوع بعنوان : هل للكافر كرامات 1- كرامات ( الكافرة السيدة آمنة بنت وهب والدة الرسول محمد ). + ورأت أم رسول الله صلى الله.. وروى مسلم، عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن محمد بن عبيد، عن يزيد بن كيسان، عن أبي حازم، عن أبي هريرة قال: زار النبي ﷺ قبر أمه فبكى وأبكى من حوله، ثم قال: « استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي.

إسلام ويب - مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح - كتاب

أرشيف الإسلام - ~ 40071 حدثنا أبو الحسن علي بن يعقوب المؤذن مؤذن الجامع , ثنا إبراهيم بن محمد بن الحسن ، ثنا أحمد بن سعيد الهمداني ، ثنا ابن وهب ، أخبرني ابن جريج ، عن أيوب بن هانئ ، عن مسروق ، عن عبد الله بن مسعود ، أن رسول. وفي رواية «أتى قبر أمه فجلس إليه، فجعل يخاطبه، ثم قام مستعبرا، فقال بعض الصحابة: يا رسول الله قد رأينا ما صنعت، قال: إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم. موضوع مهم للغاية موضوع يحتاج الى عقول حرة للتفكير والتميز. الموضوع بعنوان :................. ( هل. فقلنا : يا رسول الله ، إنا رابنا ما صنعت . قال : إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي ، فأذن لي ، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي . فما رئي باكيا أكثر من يومئذ قال: إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي وكانت والدة ولها قبلي حق أن أستغفر لها فنهاني ، ثم أومى إلينا أن أجلسوا، فجلسنا فقال: إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فمن شاء منكم أن يزور فليزر، وإني.

إسلام ويب - تفسير ابن كثير - تفسير سورة التوبة - تفسير

  1. قال إنى استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي فما رئي باكيا أكثر من يومئذ
  2. أرشيف الإسلام - ~ شرح وتخريج حديث ( استأذنت ربي في أن أزور قبر أمي فأذن لي ، ) من أخبار مكة للفاكه

ما يبكيك ؟ قال : إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي وكانت والدة ولها قبلي حق أن أستغفر لها فنهاني !! . هذا قبر أمي استأذنت ربي أن أزور قبرها فأذن لي ، واستأذنته أن أستغفر لها فلم يأذن لي. قَالَ إنِّي اِسْتَأْذَنْت رَبِّي فِي زِيَارَة قَبْر أُمِّي فَأَذِنَ لِي وَاسْتَأْذَنْته فِي الِاسْتِغْفَار لَهَا فَلَمْ يَأْذَن لِي فَمَا رُئِيَ بَاكِيًا أَكْثَر مِنْ يَوْمئِذٍ

قال: استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي ، فاستأذنته في الشفاعة فأبى ، فبكيت رحمة لها )) ! قبر أمه فبكى وأبكى من حوله فقال: استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي)) [المثال الثاني: حديث: (استأذنت ربي أن أذهب إلى قبر أمي فأحياها الله)] حديث عائشة في السنن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (استأذنت ربي أن أذهب إلى قبر أمي فأذن لي، فأحياها الله فدعوتها إلى الإسلام فأسلمت، ثم ردها) زيارة المسلم لقبور المسلمين سنة، بشرط ألا تقترن بالشركيات والبدع التي أنكرها الإسلام، كالتمسح بالقبر وربط الخيوط بالضريح والسقاية والاستغاثة بالميت وغيرها، وكذلك تصح زيارة المسلم لقبور الكفار، لأن الرسول صلى الله.

ما معنى حديث: استأذنت ربي أن أزور قبر أمي فأذن لي

قال: «هذا قبر آمنة بنت وهب استأذنت ربّي في أن أزور قبرها فأذن لي فأدركتني رقّتها فبكيت» فما رأيته ساعة أكثر باكياً من تلك الساعة وفي خبر آخر: «استأذنت ربي في زيارة قبر اُمّي فأذن لي، فزوروا. قال: إنّي استأذنت ربّي في زيارة قبر اُمّي فأذن لي، واستأذنته في الإستغفار لها، فلم يأذن لي، فما رُئي باكياً أكثر من يومئذ إن رسولكم الكريم عليه الصلاة والسلام قال: ((استأذنتُ ربي في زيارة قبر أمي، فأذِنَ لي، واستأذنته أن أستغفر لها، فلم يأذن لي))، وإنه صلى الله عليه وسلم ((زار قبر أمه بالأبواء فبكى وأبكى))، إنها ست. قال: إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي. فما رؤي باكياً أكثر من يومئذ

فنزلت. وقيل لما افتتح مكة خرج إلى الأبواء فزار قبر أمه ثم قام مستعبراً، فقال: إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار فلم يأذن لي، وأنزل عليَّ الآيتين قال : إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي , واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي فما رئي باكيا أكثر من يومئذ . 13473 - حدثني محمد بن سعد , قال : ثني أبي , قال : ثني عمي , قال : ثني أبي , عن أبيه. قال ; إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي , واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي فما رئي باكيا أكثر من يومئذ . 13473 - حدثني محمد بن سعد , قال ; ثني أبي , قال ; ثني عمي , قال ; ثني أبي , عن أبيه. وروى مسلم (4) عن أبي بكر بن أبي شيبة عن محمد بن عبيد عن يزيد بن كيسان عن أبي حازم عن أبي هريرة قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ثم قال: استأذنت ربي في زيارة قبر أمي.

الموسوعة الشاملة - تفسير ابن كثي

وفي رواية «أتى قبر أمه فجلس إليه، فجعل يخاطبه، ثم قام مستعبرا، فقال بعض الصحابة: يا رسول الله قد رأينا ما صنعت، قال: إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم. قال إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي فما رؤي باكيا أكثر من يومئذ إلا وقد حدث في أمتك شيء لم تطقه قال لا وقد كان بعضه لكنني نزلت على قبر أمي. سيرة الشيخ زيد بن مسفر البحريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالاسم :زيد بن مسفر بن.

حديث عدم الإذن للرسول صلى الله عليه وسلم أن يستغفر لأمه

فاستقبله عمر فقال ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال: هذا قبر آمنة بنت وهب استأذنت ربى في أن أزور قبرها فأذن لى، واستأذنته في الاستغفار لها فأبى على، وأدركتني رقتها فبكيت . وفي رواية أخرى ‏ فإنها تذكركم الآخرة‏)‏‏.‏وقال صلى الله عليه وسلم‏:‏‏(‏استأذنت ربي في أن أزور قبر أمي، فأذن لي، واستأذنت في أن أستغفر لها، فلم يأذن لي، فزوروا القبور، فإنها تذكركم الآخرة‏)‏‏ About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. ثُمَّ قالَ: وَاستأذَنْتُه في أنْ أَزورَ قَبرَها فأَذِنَ لي، أيِ: استأذَنْتُ رَبِّي في زِيارةِ قَبرِ أُمِّي فأَذِنَ لي في ذَلكَ قال: إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمّي، فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي. فما رئي باكيًا أكثر من يومئذٍ. (3

تجوز زيارة قبرها للاتعاظ؛ فقد زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه وكانت مشركة، ولا تجوز قراءة الفاتحة على قبرها لأن قراءة القرآن على القبر بدعة لو كان المقبور مسلماً، فكيف وهي كافرة، ولا. قال: في النار، فلما قفا دعاه فقال: إن أبي وأباك في النار ، وأما أمه فقد روى الإمام مسلم أيضاً من حديث أبي هريرة قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ثم قال: استأذنت ربي في. ((استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور تذكركم الموت)). وورى مسلم أيضاً عن أنس: أن رجلاً قال: يا رسول الله! أين أبي؟ قال: ((في النار)) قال : إنى سألت ربى عز وجل في الاستغفار لأمى فلم يأذن لى فدمعت عيناى رحمة لها من النار، واستأذنت ربى في زيارتها فأذن لى، وإنى كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ولتزدكم زيارتها خيرا @modeibrahim_ أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى رسماً - قال: وأكثر ظني أنه قال: قبراً - فجلس إليه، فجعل يخاطب، ثم قام مستعبراً، فقلت: يا رسول الله إنا رأينا ما صنعت، قال: «إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في.

زار النبي صلي الله عليه و سلم قبر امه فبكي و ابكي من حوله، ثم قال: استاذنت ربي في زياره قبر امي فاذن لي، و استاذنته في الاستغفار فلم ياذن لي فزوروا القبور تذكركم الموت قَالَ: إِنِّي اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي فِي زِيَارَةِ قَبْرِ أُمِّي، فَأَذِنَ لِي، وَاسْتَأْذَنْتُهُ فِي الِاسْتِغْفَارِ لَهَا فَلَمْ يَأْذَنْ لِي

قَالَ: هَذَا قَبْرُ آمِنَةَ بِنْتِ وَهْبٍ اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي فِي أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأَذِنَ لِي، وَاسْتَأْذَنْتُهُ فِي الِاسْتِغْفَارِ لَهَا فَأَبَى عَلَيَّ، وَأَدْرَكَتْنِي. قال إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي فما رئي باكيا أكثر من يومئذ . وقال ابن أبي حاتم في تفسيره حدثنا أبي حدثنا خالد بن خداش حدثنا عبد الله بن.

زيارة الحبيب لأمه.. ورد عن سيدنا عبدالله بن مسعود رضى الله عنه أنه قال : خرج النبى صلى الله عليه وسلم يوما وخرجنا معه حتى انتهينا إلى.. عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم مكة أتى على قبر فجلس عليه فجعل يخاطب ثم قام مستعبرا فقلنا يا رسول الله إنا رأينا ما صنعت قال: (إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي. ‏‏إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي وكانت والدة ولها قبلي حق فأردت أن استغفر لها فنهاني‏‏‏. ‏ قال‏:‏ ثم أومأ إلينا أن اجلسوا فجلسنا فقال‏:‏ ‏‏إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فمن شاء منكم.

رسول الله يناجي قبر أمه باكياً صحيفة الخلي

روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله، فقال: ((استأذنتُ ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي، واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي، فزوروا. عَنْ أبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: زَارَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم قَبْرَ أمِّهِ، فَبَكَى وَأبْكَى مَنْ حَوْلَهُ، فَقَالَ: «اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي فِي أنْ أسْتَغْفِرَ. قَالَ : (هَذَا قَبْرُ أُمِّي سَأَلْتُ رَبِّي الزِّيَارَةَ فَأَذِنَ لِي ، وَسَأَلْتُهُ الِاسْتِغْفَارَ فَلَمْ يَأْذَنْ لِي فَذَكَرْتُهَا فَذَرَفَتْ نَفْسِي فَبَكَيْتُ) قَالَ: فَلَمْ يَرَ. 1. عن عائشة : إنَّ رسول اللّه رَخَّصَ في زِيارَةِ الْقُبُورِ 2. 2. و عن عائشة أيضاً : أن النبي ( صلى الله عليه و آله ) قال : فأَمَرَني رَبِّي أنْ آتي الْبَقيعَ فَأسْتَغْفِرْ لَهُمْ

استأذنت ربي في زيارة قبر أمي فأذن لي، واستأذنته في الاستغفار لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور تذكركم بالموت . ولم ينه رب العزة نبيه عن الاستغفار لأحد من المؤمني فأخذ بيد عمر ثم أومأ إلينا فقال: أفزعكم بكائي؟ فقلنا: نعم يا رسول الله. فقال ذلك مرتين أو ثلاثا، ثم قال: إن القبر الذي رأيتموني أناجيه قبر أمي آمنة بنت وهب، وإني استأذنت ربي في زيارتها فأذن لي» عن أبي هريرة رضي الله عنه زَارَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ قَبْرَ أُمِّهِ، فَبَكَى وَأَبْكَى مَن حَوْلَهُ، فَقالَ: اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي في أَنْ أَسْتَغْفِرَ لَهَا فَلَمْ يُؤْذَنْ لِي، وَاسْتَأْذَنْتُهُ. قال : (هذا قبر أمي سألت ربي الزيارة فأذن لي ، وسألته الاستغفار فلم يأذن لي فذكرتها فذرفت نفسي فبكيت) قال: فلم ير يوما كان أكثر باكيا منه يومئذ . وصححه الألباني في الإرواء (3/225) وقد استأذن رسول الله «صلى الله عليه وآله» ربه في زيارة قبر أمه ، فأذن له. فقد روى مسلم في صحيحه ، أنه «صلى الله عليه وآله» قال : «إستأذنت ربي في زيارة أمي ، فأذن لي ، فزوروا القبور تذكّركم الموت.

4- النسائي, حيث روى حديث الاستئذان(2032) - وهو:عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ، فقال: ((استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي ، واستأذنته في. » ، و« استأذنت ربي في زيارة قبر امي فأذن لي » . . . وقد زار هو قبور البقيع . . . وفي البخاري عقد بابا لزيارة القبور وحينئذ ـ فهل هذه الاحاديث متعارضة متناقضة ؟ فأخذ بيد عمر ثم أومأ إلينا فقال: أفزعكم بكائي؟ فقلنا: نعم يارسول الله. فقال ذلك مرتين أو ثلاثا, ثم قال: إن القبر الذي رأيتموني أناجيه قبر أمي آمنة بنت وهب, وإني أستأذنت ربي في زيارتها فأذن لي) شرح حديث استأذنت ربي في أن أستغفر لها ما معنى حديث استأذنت ربي أن أزور قبر أمي فأذن لي واستئذنته في الدعاء لها بالمغفرة فلم يأذن ليهل هو صحيح وما معناه فالحديث المشار إليه حديث صحيح رواه مسلم.

أرشيف الإسلام - 25 نا ابن حميد ، نا جرير ، عن يزيد بن أبي

‏عربات المسجد الحرام من كرسي خشبي إلى عربات حاصلة على براءة الاختراع في الهندسة الذكية الخاصة. لذوي الاحتياجات الخاصة والكبار في السن. اللهم زد.. نقد أدلة معتقد أبي حنيفة الأعظم في ابوي الرسول (ص) الكتاب تأليف علي بن سلطان محمد القاري وهو يدور حول مسألة لا أصل لها فى المصحف وهى كفر وإسلام والدى النبى(ص) أبٌ أو أمٌّ.. هما الرحماء ملتقى الخطب والمحاضرات والكتب الاسلامي الحب في القرآن الكريم; ورد القرآن اليومي; القرآن الكريم على الموبايل; اسأل المفتي; اسأل المفسر; الجزرية; تحفة الأطفال; كتاب الفضائل; دعاء الخائف; بيان الفر

- رواه البخاري، كتاب التفسير، باب تفسير سورة براءة، برقم (4398). - رواه مسلم، كتاب الجنائز، باب استئذان النبي -صلى الله عليه وسلم- ربه -عز وجل- في زيارة قبر أمه، برقم (976) منها: حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: (زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه، فبكى وأبكى من حوله، فقال: استأذنتُ ربي في أن أستغفر لها فلم يأذن لي، واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي، فزوروا.

هل صح عن النبي صلى الله عليه وسلم طلب المغفره لأم